شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
فاست وولف
فاست وولف
العراق
9
ذكر
عدد المشاركات : 5082
تاريخ الميلاد : 11/03/1996
العمر : 22
الموقع : موقع فاست وولف
العمل/الترفيه : مغني راب
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://fastwolf.msnyou.com

صنوبر حلبي

في الأربعاء أغسطس 07, 2013 8:52 am
لصنوبر الحلبي نوع نباتي شجري يتبع الفصيلة الصنوبرية. سماه عالم النبات الإسكتلندي فيليب ميلر سنة 1768. نسبة إلى حلب في سوريا. ينتشر الصنوبر الحلبي في مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط، وخاصة في جبال المغرب العربي حيث يتواجد في المغرب والجزائر وتونس وليبيا وجبال المشرق العربي وصولاً إلى إسبانيا وجنوب فرنسا.



   يمكن أن يصل ارتفاع الشجرة إلى 20 مترًا، الجذع ملتو عادة على نحو سلس والنّباح رمادي في البداية ثم سميكة ومتشققة تتحول إلى اللون البني والأحمر مع تقدم العمر.
   الأشجار الجديدة لها شكل منتظم إلى حد ما، والمعمرة عارية من أسفلها.



هذه الشجرة البرية تتواجد على شواطئ البحر الأبيض المتوسط وهي شائعة إلى حد كبير في المغرب العربي وإسبانيا وإيطاليا، وجدت أيضا في منطقة المشرق العربي (سوريا وفلسطين ولبنان والأردن) وتركيا واليونان وألبانيا وكرواتيا وأوكرانيا، وتعرض في ولاية كاليفورنيا. وتوجد في فرنسا في منطقة البحر الأبيض المتوسط، إلى 600-800 متر على المنحدرات الجنوبية في مناطق الأحراش. حساسة للحرائق والغازات. والصنوبر الحلبي شجرة كبيرة تنمو بسهولة وبشكل طبيعي في الترب الكلسية وفي الترب الفقيرة والجافة. انها مقاومة للغاية لساحل البحر الأبيض المتوسط، ولتعرضها للشمس الكاملة والجفاف في مناطق شبه صحراوية وتنمو في مناطق يبلغ متوسط هطول الأمطار السنوي فيها 250 مم فقط. ومع ذلك، فهي حساسة لفترات طويلة من الصقيع ومعرضة جدا لتساقط الثلوج الثقيلة، وفروعها هي هشة وتتكسر بسهولة وقد تقتلع أشجارها أحيانا.




تحــياتي
FAST WOLF


تابعوني على الفيس بوك
 
https://www.facebook.com/alaa1satar
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى