شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
فاست وولف
فاست وولف
العراق
9
ذكر
عدد المشاركات : 5082
تاريخ الميلاد : 11/03/1996
العمر : 22
الموقع : موقع فاست وولف
العمل/الترفيه : مغني راب
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://fastwolf.msnyou.com

حافظي على مجوهراتك بذكاء,نصائح للحفاظ على المجوهرات

في الأحد مايو 25, 2014 7:47 am
لا شكّ أنّ مجوهراتك تُعدّ من أكثر الأشياء غلاءً على قلبك، نظراً إلى قيمتها الماديّة والمعنوية. لهذا كان من الضروريّ أن تعتني بها بشكل حذر. إلا أنّ هذه العمليّة ليست بالسهلة، إذ عند اقتنائك مجوهرات نفيسة، عليك أن تُحسني الحفاظ على ألقها ووهجها، فالمجوهرات تحتاج إلى عناية من نوع خاصّ.
- انتبهي عند ارتداء المجوهرات، فلا ترتدي ملابسك بعدها، حتى لا يعلق بها قماش الملابس، فيُسبّب تلف الملابس أو تهشّم المجوهرات.
- ضعي عطرك قبل وضع المجوهرات، إذ لا يجب أن تحتك العطور بالمجوهرات.
- احفظي كلّ قطعة من المجوهرات في العلبة الخاصّة بها، ولا تخلطي المجوهرات معاً، لأنّ جمع المجوهرات مع بعضها قد يعرّضها للكسر والالتواء، وقد تتشابك السلاسل، وقد تتقطع...انتبهي إلى أنّ الفوضى عدوة مجوهراتك.
- المجوهرات المرصّعة بأحجار اللؤلؤ تحتاج إلى عناية خاصّة، سواء عند التزيّن بها، أو عند حفظها. احرصي دائماً على عدم تعرّض اللؤلؤ لضوء الشمس وحرارتها، إضافة إلى العطور. فاللؤلؤ يفقد ألقه بسبب عوامل خارجيّة مثل المياه المالحة أو مستحضرات التجميل. ويستحسن وضع اللؤلؤ في علبة قطنيّة على حدة، أو أن يُلفّ في قطعة قماش من القطن أو الحرير.
- بالنسبة إلى طوق الماس، يجدر بك الانتباه والحذر أثناء وضعه حول عنقك، فلا يجوز أن تُمسكي الطوق أو السوار بخشونة، أو بعكس موضع حلقاته، مثلما يجب الحرص على الأمر نفسه عند خلعه.
- الماس يخدش إذا احتكّ بقطعة ألماس أخرى، مما يسبب خسارة في قيمته، لذا إحرصي على وضع كل قطعة على حدة.




تحــياتي
FAST WOLF


تابعوني على الفيس بوك
 
https://www.facebook.com/alaa1satar
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى